" الدورية الأميركية للتغذية السريرية تحذر من شرب عرق السوس حتى ولو كميات قليلة حقيقة مفاجئة | السعودية ويب
جهاز قياس ضغط الدم
الدورية الأميركية للتغذية السريرية تحذر من شرب عرق السوس حتى ولو كميات قليلة حقيقة مفاجئة
كتب بواسطة: مروى علوي |

  يظن البعض أن تناول عرق السوس يخفض ضغط الدم وبحسن صحة القلب ولكن الدورية الأميركية للتغذية السريرية تحذر من شرب عرق السوس حتى ولو كميات قليلة حقيقة مفاجئة، لكنّ دراسةً سويديةً كشفت أنه حتى الكميات القليلة منه ترفع ضغط الدم أيضاً، وتؤثر في صحة القلب؛ ونُشرت النتائج، الخميس، في الدورية الأميركية للتغذية السريرية.
إقرأ ايضاً:منصة في جوانجزو تفتح باب تصدير الدراجات الصينية أمام مستوردي 50 دولةأسعار الذهب في السعودية تتراجع 8.5% — سعر جرام عيار 24 يصل إلى 505 ريال

كما أن الباحث الرئيسي للدراسة في جامعة «لينشوبينغ» بالسويد، الدكتور بيدير غيغيرستام: «وجدت دراستنا أنّ تناول عرق السوس يومياً بمقدار يحتوي على 100 ملغ من حمض (الغليسرهيزيك) يرفع ضغط الدم لدى الشباب الأصحاء».

 وأضاف عبر موقع الجامعة: «لم يُثبَت ذلك من قبل بالنسبة إلى مثل هذه الكميات الصغيرة من عرق السوس»، مشيراً إلى أنّ النتائج تدفع إلى مزيد من الحذر عندما يتعلّق الأمر بالتوصيات ووضع العلامات على الأطعمة التي تحتوي على هذا المكوِّن.